أنشطة التدريب

   25 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
يقيم منتدى حرمون الثقافي دورة تدريبية بعنوان: (قواعد اللغة العربية للناطقين بغيرها)، وتستهدف طلاب الجامعات الذين يتعلمون اللغة العربية، وتهدف إلى تطوير مهارات فهم قواعد اللغة العربية لديهم.
   22 تشرين الأول/أوكتوبر 2021
يقيم المنتدى الثقافي العربي التابع لمركز حرمون للدراسات المعاصرة دورة تدريبية بعنوان"طرق رفع الوعي الاجتماعي في ظلّ الواقع الراهن"، تهدف إلى تزويد المشاركين بالمفهومات الرئيسية التي تتعلق بالنوع الاجتماعي، ومهارات تطبيقها في أماكن العمل المدني. تاريخ بدء الدورة: 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2021 رابط التسجيل: https://forms.office.com/r/WNwxGQhgWz
   28 تموز/يوليو 2021
يُقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة دورة حول (قواعد اللغة العربية)، تهدف إلى تطوير مهارات في قواعد اللغة العربية، والتعرّف إلى أهم القواعد النحوية وشروطها.
   23 آذار/مارس 2021
يُقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة دورة في (قواعد الإملاء في اللغة العربية)، تهدف إلى تطوير مهارات الكتابة وأصول القواعد الإملائية.
   26 شباط/فبراير 2021
توزيع شهادات المشاركة في دورة "كتابة الرواية" التي نفذّها مركز حرمون للدراسات المعاصرة في مقره في الدوحة، وأشرف عليها وقدمها الأديب لؤي خليل، وحضرها 11 متدربًا من جنسيات عربية مختلفة.
   16 شباط/فبراير 2021
اختتم مركز حرمون دورة في مجال "كتابة الرواية"، نفّذها المركز في مقره في الدوحة على مدار أسبوعين، وأشرف عليها وقدمها الأستاذ في جامعة قطر لؤي خليل.
   12 شباط/فبراير 2021
يُنظّم المركز دورات تدريب في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة، والتربية والتعليم، والإعلام والصحافة، والفنون واللغات؛ ويعوّل في عمله التدريبي على رأس المال البشري.
   30 كانون الثاني/يناير 2021
أنهى مركز حرمون تنفيذ دورة في مجال "تصميم البحث الاجتماعي الميداني"، أجراها المركز عبر الفيديو، أشرف عليها طلال المصطفى.
   14 كانون الثاني/يناير 2021
يُقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة دورة تدريبية حول (تصميم البحث الاجتماعي الميداني)، تبدأ في 25 كانون الثاني/ يناير 2021، وتستمر خمسة أيام، يقدّمها ويشرف عليها طلال المصطفى، الدكتور في علم الاجتماع
   10 تموز/يوليو 2020
يقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة في إسطنبول دورة تدريبية لقراءة وثائق الأرشيف العثماني وترجمتها إلى العربية، مدتها ثلاثة أشهر، وهي مخصصة للباحثين والأكاديميين العرب والأتراك المهتمين بالوثائق العثمانية، ممن يجيدون اللغتين العربية والتركية معًا، يُدرّب فيها المدرّب المختص كمال خوجة. وسيكون تقديم طلبات التسجيل متاحًا، من تاريخ اليوم، حتى 22 تموز/ يوليو 2020. مدة الدورة: مئة وخمسون ساعة في ثلاثة أشهر تبدأ الدورة في 5 آب/ أغسطس 2020، وتكون على أربعة مراحل: المرحلة الأولى: التدرب على قراءة الوثائق بخط الرقعة ومدتها ثلاثة أسابيع المرحلة الثانية: التدرب على قراءة وثائق الأحكام السلطانية المعروفة بدفاتر المهمة ومدتها ثلاثة أسابيع المرحلة الثالثة: التدرب على قراءة وثائق الخط الهمايوني والأوقاف والبراءات ومدتها أسبوعان المرحلة الرابعة: ترجمة الوثائق المكتوبة بمختلف الخطوط إلى العربية ومدتها أربعة أسابيع