مناف الحمد – محمد نور النمر

مناف الحمد – محمد نور النمر

   26 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
حاولت الدراسة أن تنطلق من فهم جدل البنية والتكوين لمفهوم المجتمع المدني بتكثيف، لتأكيد ما طرأ على المفهوم من تغيرات، بحسب السياقات التاريخية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   19 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
يتناول هذا البحث قضية مكافحة العنف الممارس ضد المرأة اللاجئة، ويُقدّم معلومات حول الإطار القانوني العام الذي يعني اللاجئات أيضًا، ويشرح الآليات القانونية التي يمكن تطبيقها لوقف هذا العنف.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   12 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
تستند هذه الدراسة إلى البيانات التي تمّ الحصول عليها من اللقاءات المستفيضة التي أُجريت في نطاق بحث نوعي.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   05 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
يحلل هذا التقرير التنقل التلقائي للاجئين السوريين في العراق والأردن ولبنان من منظور اقتصادي واجتماعي (وليس سياسي).
محمد الحمادي

محمد الحمادي

   02 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
هدف البحث إلى تعرف درجة ممارسة معلمات رياض الأطفال أدوارهن في عصر المعلومات في المناطق المحررة، ويصل إلى توصيات ضرورية بهذا الخصوص.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   28 أيلول/سبتمبر 2020
تستكشف هذه الورقة عناصر تحوّل الإخوان المسلمين في سورية على المستوى السياسي والعسكري، وتوضح آلية توسّع هيكل الفرص السياسية للجماعة وتطوّر هيكلها التنظيمي.
سمير سعيفان

سمير سعيفان

   23 أيلول/سبتمبر 2020
إن جعل العلاقة مع الصين فرصةً للبلدان العربية إنما يتوقف على البلدان العربية ذاتها، أكثر مما يتوقف على الصينيين، ويتوقف على مدى امتلاك الدول العربية لرؤية وخطة وقيادات واعية.
مجموعة باحثين

مجموعة باحثين

   21 أيلول/سبتمبر 2020
هدف البحث إلى تقديم تشخيص وتحليل شبه شامل لواقع اللجوء السوري في تركيا، وقياس بعض المؤشرات المرتبطة باندماج السوريين في تركيا، وتقديم رؤية للوجود السوري في تركيا.
مجموعة باحثين

مجموعة باحثين

   14 أيلول/سبتمبر 2020
في هذا التحقيق الاستقصائي، كشفنا -بالوثائق- تفاصيل تلاعب الشركة الروسية، بتغيير اسمها وجنسيتها، وهو ما يهدف -كما يبدو- إلى التهرب من العقوبات الأميركية
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   07 أيلول/سبتمبر 2020
تتناول هذه الدراسة موضوع تأثيرات الهجرة السورية (المهاجرين السوريين) في السياسة الداخلية التركية، في المدى القصير والمتوسط والبعيد، بجوانبه المختلفة.