ضياء قدور

ضياء قدور

   27 أيار/مايو 2020
سعت ميليشيا “حزب الله” لتثبيت موضع قدم قوي لها بدءًا من الحدود اللبنانية السورية في القلمون الغربي، حتى منطقة القلمون الشرقي، من أجل القيام بعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والبشر وغيرها.
حسام الدين درويش

حسام الدين درويش

   26 أيار/مايو 2020
في إطار المبادرات العديدة التي يطلقها سوريون كثيرون، ثمة مبادرة أطلق أصحابها عليها اسمًا غير معتاد، وهي تتضمن أشياء أو أفكارًا غير مألوفة عمومًا.
بدر الدين عرودكي

بدر الدين عرودكي

   26 أيار/مايو 2020
ضابط أمن الدولة السابق هذا هو أول مسؤول سوري رفيع يمثل أمام العدالة بسبب الانتهاكات التي ارتكبها نظام بشار الأسد منذ 2011.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   25 أيار/مايو 2020
متحدثًا إلى دبلوماسي في طهران، قدّم السفير الإيراني في بغداد تقريرًا عن أنشطته بين الشيعة العراقيين. وقال إن ذلك يتضمن زيارة أسبوعية لمدينتي النجف وكربلاء المقدستين، وتقديم رشًا لرجال الدين، وتشجيعهم على زيارة السفارة والقنصليات الإيرانية في العراق.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   24 أيار/مايو 2020
انتشار قوات الفرقة الرابعة في الجيش السوري أخيرًا في درعا هو تذكير آخر بالاضطرابات القاتلة المستمرة في جنوب غرب سورية.
حسن الدغيم

حسن الدغيم

   24 أيار/مايو 2020
العقد الاجتماعي المعاصر هو الذي يخص مواطني دولةٍ ما، لها حدود معينة معترف بها في هيئة الأمم المتحدة، يتساوى فيها المواطنون بالحقوق في الوطن، ويتساوون بالواجبات تجاهه. وهذا العقد الاجتماعي الجديد يستلزم مساواة بين المسلم وغير المسلم، والعربي وغير العربي.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   23 أيار/مايو 2020
إذا كان العالم، على الرغم من العوائق العديدة التي تفصله، يبني تعاونًا تدريجيًا في مكافحة جائحة فيروس كورونا - "العدو المشترك"، فإن الوضع ذاته في ما يتعلق بالحالة السورية أكثر تعقيدًا.
زيدون الزعبي

زيدون الزعبي

   23 أيار/مايو 2020
تتداخل قضية الدين في الدستور السوري عبر أربعة قضايا أساسية: دين رئيس الدولة، ومصدر التشريع، والقسم الدستوري، والأحوال الشخصية للطوائف والأديان، إلا أننا نجد أنفسنا مرغمين على التفكير بالأسئلة الأساسية قبل سؤال ما هو المصدر التشريعي الأساسي في الدستور.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   22 أيار/مايو 2020
أحد المجالات التي تتسارع فيها الأحداث بسبب كورونا هو التنافس بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما دفع كثيرين إلى الحديث عن "ثنائية قطبية جديدة". فهل نشهد حقًا إحياءً للقطبية الثنائية بشكل حديث؟
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   21 أيار/مايو 2020
تقوم أسس الاستراتيجية الإسرائيلية في سورية على قتال إيران، ولهذه الاستراتيجية ركيزتين، عسكرية ودبلوماسية، ويأتي الحل العسكري قبل الحلول الدبلوماسية.