قسم الترجمة

قسم الترجمة

   24 كانون الثاني/يناير 2021
تواصل إيران استغلال الفوضى في "الجنوب السوري المتوحش"، والعمل على إقامة جبهة عسكرية هجومية في المنطقة، بالرغم من ضغوطات إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة، وهذا يستدعي إسرائيل تغيير إستراتيجيتها.
رسلان عامر

رسلان عامر

   23 كانون الثاني/يناير 2021
تركز الدراسة على أهم الصفات المشتركة في التجارب السياسية الحديثة المختلفة، سواء كانت تجارب دول رئاسية أم برلمانية أم فيدرالية أم غير ذلك، وسننظر في مدى واقعية بناء الدولة الحديثة في سورية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   21 كانون الثاني/يناير 2021
تعالج الدراسة أسباب نشأة التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط، ودور أميركا السلبي في ظهوره، من حيث اهتمامها بالنفط، وتدخّلها في حروب المنطقة، ودعمها لإسرائيل.... وإهمالها الديمقراطية.
خالد المطلق

خالد المطلق

   20 كانون الثاني/يناير 2021
نٌصنّف في هذه الدراسة الأجسام الأحزاب والهيئات التي ظهرت بعد الصورة السورية، من حيث فعاليتها ومرجعيته وتكوينها وأهدافها.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   19 كانون الثاني/يناير 2021
يعالج موضوع خداع المنظّمات الإرهابية والتنظيمات الجهادية للنساء، وجعلهن متطرفات، ويعرض الكاتب لنموذجين: داعش وحزب العمال، ويناقش كيفية استقطاب النساء، واستخدامهن لمشروعات إرهابية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   17 كانون الثاني/يناير 2021
هذا المقال هو سلسلة من قصة تهجير مواطني الجولان السوري بعد حرب الأيام الستة. وهذه المرة نتناول قصة الدروز الذين لم يُطردوا.
ضياء قدور

ضياء قدور

   16 كانون الثاني/يناير 2021
تمتلك إيران حاليًا ما يقرب من 40 مليار دولار من الأموال المجمدة، في بلدانٍ أغلبها يُعدّ "أصدقاء مقربين من الجمهورية الإسلامية"، ولديها علاقات سياسية واقتصادية متينة معها.
سمير سعيفان

سمير سعيفان

   15 كانون الثاني/يناير 2021
تحلل الدراسة بشكل مكثّف للسيناريوهات المحتملة لتطوّر الأوضاع في سورية، وتعرض بإيجاز سيناريوهات الحلّ السياسي، وتستنتج أيّها يحقق الشروط اللازمة لإعادة الإعمار الشاملة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   14 كانون الثاني/يناير 2021
تعالج المقالة أساليب إيران في تشييع الشباب في دير الزور، لاستخدامهم في مشروعها التوسعي، وتعرض العقبات الكبيرة التي تواجهها في تحقيق ذلك.
قسم الدراسات

قسم الدراسات

   13 كانون الثاني/يناير 2021
الواضح أن الساحتين العراقية والسورية هما الساحتان الأكثر سخونة واضطرابًا في هذه المرحلة، لجهة تأثيرهما على مستقبل الهيمنة والنفوذ الإيرانيين، فهل تحدث مواجهة إيرانية - أميركية فيهما؟
الأخيرة
الأكثر قراءة