قسم الترجمة

قسم الترجمة

   13 آب/أغسطس 2020
دراسة تُعالج تاريخ حوض المتوسط، وحاضره ومستقبله، والصراع العالمي والإقليمي عليه، والوجود الروسي في سورية وغاياته ومستقبله، ودور إسرائيل.
بدر الدين عرودكي

بدر الدين عرودكي

   12 آب/أغسطس 2020
ليست إلا عضوًا في عشيرة الأسد لا تقل في قسوتها عن الآخرين. فالانتماء الطائفي، السني أو العلوي، أقل أهمية في الواقع من الالتزام ضمن "الدولة المتوحشة".
أحمد الرمح

أحمد الرمح

   12 آب/أغسطس 2020
فلنبنِ الجمهورية السورية الثالثة بعقد اجتماعي يحترم كل مواطنيها، ويساوي بينهم دستور عصري، يأخذ بالحسبان إنشاء مؤسسات المجتمع المدني الكفيلة بإنهاء ثقافة الأكثرية والأقلية.
عنان الشيخ حيدر

عنان الشيخ حيدر

   11 آب/أغسطس 2020
يشرح كلاوس كريس، أستاذ القانون الجنائي في جامعة كولونيا، سبب أهمية المحاكمة الأولى في العالم لعملاء سابقين في أجهزة السلطات السورية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   10 آب/أغسطس 2020
ابتلعت طبقة سياسية جشعة لبنانَ الذي خرج من بين تلك الأنقاض، تدريجيًا. وبالأمس، انتهى لبنان بالكامل.
عبد الرزاق الحسين

عبد الرزاق الحسين

   07 آب/أغسطس 2020
تهدف هذه الورقة البحثية إلى إلقاء الضوء على مسألة التجويع عبر الحصار المستخدمة في سورية، وبيان موقف القانون الدولي منها، والوسائل التي تمنع حدوثها في المستقبل.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   06 آب/أغسطس 2020
استخدم "حزب الله" وحلفاؤه المتشددون دولة لبنان، كمنصة لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ويبدو أن مصير لبنان بات يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمصير سورية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   05 آب/أغسطس 2020
سيكون للتغيرات الديموغرافية في سورية تأثير واسع النطاق على مستقبل بلاد الشام، ومن غير المرجح أن يعود معظم اللاجئين في البلدان المجاورة -تركيا ولبنان والأردن والعراق- في هذا الجيل.
خالد المطلق

خالد المطلق

   04 آب/أغسطس 2020
وجود القواعد الأميركية هو إصرار على إعادة منظومة الأسد الأمنية والعسكرية التي كانت السبب الحقيقي الذي أوصل سورية الأرض والشعب إلى ما هي عليه.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   30 تموز/يوليو 2020
تناقش هذه الورقة كيف استخدم النظام السوري و"حزب الله" مسألة نزوح السكان، وانتهاكات حقوق السكن والأرض والملكية في إعادة السيطرة على المنطقة - حالة القصير.
الأخيرة
الأكثر قراءة