قسم الترجمة

قسم الترجمة

   18 نيسان/أبريل 2021
تعرض المقالة تصريحًا قديمًا لبشار الأسد، يؤكد فيه أن مزارع شبعا هي أرض سورية، ويعرض الكاتب بعض التفاصيل التي تتعلق بمناقشات السلام بين إسرائيل ونظام الأسد.
ماهر مسعود

ماهر مسعود

   17 نيسان/أبريل 2021
ملاقاة التغيير الاجتماعي والسياسي والثقافي الذي بدأ مع ثورات الربيع العربي، تحتاج إلى تأسيس وعي جديد، وطرق إدراك جديدة للمشكلات المستعصية التي واجهتها الأجيال القديمة.
ضياء قدور

ضياء قدور

   16 نيسان/أبريل 2021
لم يكن سقوط مؤشرات التبادل التجاري لإيران حكرًا على دول المنطقة ودول العمق الاستراتيجي الإيراني، بل توسعت دوائر الميزان التجاري السلبي الخاسر لإيران، لتشمل جميع شركائها الرئيسيين حول العالم.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   14 نيسان/أبريل 2021
لا يستطيع الرئيس بايدن فعل كل شيء. ولا يجب أن يحاول. ولكن ما يحدث في سورية لن يبقى هناك. لم يحدث أن بقي، ولن يحدث أبدًا.
مركز حرمون للدراسات المعاصرة

مركز حرمون للدراسات المعاصرة

   13 نيسان/أبريل 2021
نستضيف في هذا الجزء عددًا من القيادات والناشطات والناشطين السياسيّين والخبراء الإستراتيجيّين والكتّاب والكاتبات، من مختلف الأجيال والمكوّنات السوريّة، بعد أن كنّا استضفنا في الجزء الأوّل نخبة من الكتّاب والمحلّلين السياسيّين السوريّين.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   12 نيسان/أبريل 2021
يناقش المقال أسباب قصف روسيا والنظام لنقاط لها علاقة بالنفط والغاز، في إدلب ودرع الفرات، بالصواريخ الباليستية، ونتائج ذلك القصف وغاياته.
رسلان عامر

رسلان عامر

   11 نيسان/أبريل 2021
تنظر هذه الدراسة في ما وصلت إليه حال تدهور حقوق الإنسان، على مختلف الصعد، خلال سنوات الحرب العشر في سورية، معتمدة على أحدث ما توفره المؤسسات الدولية والجهات الاختصاصية من بيانات.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   10 نيسان/أبريل 2021
لا يمكن تصور أن تقوم فاغنر بأي عملية عسكرية من دون موافقة مسبقة من المخابرات العسكرية الروسية أو المؤسسة ذات الصلة.
خالد المطلق

خالد المطلق

   09 نيسان/أبريل 2021
تبحث الدراسة في التدخل الروسي في سورية على مختلف الصعد، والإنجازات التي حققتها، وهل تستطيع تحقيق الأهداف التي غرقت من أجلها في الرمال السورية.
نبيل العلي

نبيل العلي

   07 نيسان/أبريل 2021
وصلت الرسائل، وسينتبه متلقّوها إلى مضمونها، لكن ليس من المحسوم أن لا يكون هناك رسائل رد من هذه الأطراف، وإن حصل، فإن الشرق الأوسط مرشح لصيف حار.