قسم الترجمة

قسم الترجمة

   31 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
على الرغم من أن المؤلفين هم مؤرخون، فإن الكتاب يستند إلى نتائج ورش عمل، جمعت خبراء في شؤون الشرق الأوسط، ومؤرخين من أوائل أوروبا الحديثة، وسياسيين ومسؤولون حكوميون.
بدر الدين عرودكي

بدر الدين عرودكي

   30 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
تفتتح ثلاث منظمات غير حكومية إجراءً قضائيًا ضد نظام بشار الأسد أمام النيابة العامة بمدينة كارلسروه، باسم الاختصاص العام.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   28 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
صار الحرمان في إدلب أقسى وأسوأ بالفعل، بعد تسعة أعوام من الحرب، حيث لجأ إليها حوالي 1,3 مليون سوري، إضافة إلى السكان الحاليين، في منطقة تتقلص باستمرار.
أيمن أبو جبل

أيمن أبو جبل

   27 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
غياب المؤسسات الثقافية في الجولان أو ضعفها مرتبط ارتباطًا كليًا بالواقع السياسي، على الرغم من أن هناك من يرى أنه ليس ذريعة لتردي الحالة الثقافية، لكنه يشكل العنصر الأهم في دعمها أو تشويهها.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   25 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
تشير الأخبار الجديدة الدراماتيكية إلى أن سورية يمكن أن تكون قضية بارزة على جدول أعمال الإدارة، حيث يتخذ الرئيس دونالد ترامب خطوة جادة، وإن كانت يائسة، لتأمين الرهائن الأميركيين.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   24 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
يجب على الاتحاد الأوروبي والدول المتقدمة الأخرى قبول المهاجرين بانتظام، عن طريق زيادة أعداد حصصهم، وبذل الجهود لحل مشكلاتهم في بلدانهم الأصلية.
رسلان عامر

رسلان عامر

   23 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
لا يمكن لمعاناة المرأة أن تتوقف، إلا عبر حل جذري حقيقي متكامل، وهو لا يقتصر على تسوية سياسية، فالحل الحقيقي يجب أن يتغلغل في أعماق البنية الاجتماعية للمجتمع السوري.
بدر الدين عرودكي

بدر الدين عرودكي

   21 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
الفرع 251، المعروف أيضًا باسم "الخطيب"، وَضَعَ تحت تصرف المستشفى العسكري ثلاثة من رجاله من أجل التخلص من ضحايا يموتون في مكاتبه.
ضياء قدور

ضياء قدور

   20 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
على الرغم من الصعوبات والتكاليف الباهظة التي واجهت استراتيجية تسليح الوكلاء الإقليميين لطهران، إلا أن هذه الاستراتيجية تحتل أهمية بالغة في السياسة الخارجية الإيرانية.
مناف الحمد

مناف الحمد

   19 تشرين الأول/أوكتوبر 2020
خطورة ما خلص إليه البوطي أنه لم يكن مسبوقًا، ولم يُصدر غيره فتوى شرعية تنص على أنها لا تقبل النقاش ومتوافقة مع الأصول الشرعية في تجريم الخارجين على الحاكم.