مجتمع

قسم الترجمة

قسم الترجمة

   27 كانون الثاني/يناير 2021
تعالج المقالة بعض العمليات العنصرية التي يتعرض لها اللاجئون السوريون، كهدم الجيش اللبناني لمساكن اللاجئين في عرسال، وفي المقابل تُظهر إسهام العمال السوريين في إصلاح دمار ميناء بيروت.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   19 كانون الثاني/يناير 2021
يعالج موضوع خداع المنظّمات الإرهابية والتنظيمات الجهادية للنساء، وجعلهن متطرفات، ويعرض الكاتب لنموذجين: داعش وحزب العمال، ويناقش كيفية استقطاب النساء، واستخدامهن لمشروعات إرهابية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   17 كانون الثاني/يناير 2021
هذا المقال هو سلسلة من قصة تهجير مواطني الجولان السوري بعد حرب الأيام الستة. وهذه المرة نتناول قصة الدروز الذين لم يُطردوا.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   14 كانون الثاني/يناير 2021
تعالج المقالة أساليب إيران في تشييع الشباب في دير الزور، لاستخدامهم في مشروعها التوسعي، وتعرض العقبات الكبيرة التي تواجهها في تحقيق ذلك.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   10 كانون الثاني/يناير 2021
يتضمن نزع التطييف إعادة تخيّل مكان الهويات في المشهد الاجتماعي والسياسي المعاصر، الذي يمكن أن يكون له تداعيات بعيدة المدى على تنظيم الحياة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   09 كانون الثاني/يناير 2021
يتناول الفصل الثاني الخاص بطرد السوريين من هضبة الجولان، الحياةَ في الهضبة السورية قبل حرب الأيام الستة، وشهادات مدنيين سوريين نزحوا وتحولوا إلى لاجئين في بلادهم.
ريمون المعلولي

ريمون المعلولي

   06 كانون الثاني/يناير 2021
كثيرًا ما تكون قيمنا غائبة عنا، ونحن نتصرف إزاء أي قضية مطروحة. إن معرفتنا لقيمنا تعني معرفتنا لأنفسنا، فالقيم ذات أهمية كبيرة، لأنها معايير أو قواعد هادية لمواقفنا وتصرفاتنا.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   03 كانون الثاني/يناير 2021
احتلال مرتفعات الجولان و"تطهير" السكان المدنيين السوريين السريع جدًا، كان تتويجًا للعلاقة المشحونة والمتوترة وللعداوة العميقة طوال 19 عامًا من الصراع بين سورية وإسرائيل.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   02 كانون الثاني/يناير 2021
في كل صراع، لا بدّ من أن يكون هناك رابحون وخاسرون وضحايا. الربيع العربي، سواء عددته ناجحًا أم لا، علّم شعوب الشرق الأوسط الفرقَ بين الدكتاتورية والقيادة.
أحمد الرمح

أحمد الرمح

   30 كانون الأول/ديسمبر 2020
العلمانية الحميدة، هي التي تحترم الدين والتديّن، وتضمن لأتباع كل دين ممارسة شعائرهم بكل طمأنينة، وتقف موقفًا محايدًا من الجميع، وأما شبهة أنها تدعو إلى الإلحاد، فالعلمانية لا تعني الإلحاد، إنما تعني الحياد.
الأخيرة
الأكثر قراءة