مجتمع

ماهر مسعود

ماهر مسعود

   17 نيسان/أبريل 2021
ملاقاة التغيير الاجتماعي والسياسي والثقافي الذي بدأ مع ثورات الربيع العربي، تحتاج إلى تأسيس وعي جديد، وطرق إدراك جديدة للمشكلات المستعصية التي واجهتها الأجيال القديمة.
رسلان عامر

رسلان عامر

   11 نيسان/أبريل 2021
تنظر هذه الدراسة في ما وصلت إليه حال تدهور حقوق الإنسان، على مختلف الصعد، خلال سنوات الحرب العشر في سورية، معتمدة على أحدث ما توفره المؤسسات الدولية والجهات الاختصاصية من بيانات.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   06 نيسان/أبريل 2021
شهادات: مقهى، منصّة ملوّنة، ألعاب أطفال، وصور بشار الأسد في كل مكان. تحكي هذه الصور، المأخوذة بسرّية من الحياة اليومية في سورية، بقاءَ وهيمنة نظامٍ لا يرحم الشعب.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   03 نيسان/أبريل 2021
تم توثيق جميع البيانات المتعلقة بانتهاكات حقوق الأطفال المستخدمة في هذه المقالة، بحسب تقارير الأمم المتحدة. وهي لا تمثل سوى جزء بسيط من الجرائم المرتكبة ضدهم.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   02 نيسان/أبريل 2021
عام 2030 هو العام الذي تريد فيه "إسرائيل" أن يكون فيه 50 ألف مستوطن في الجولان، وتؤكّد أن هذه الرؤية قابلة للتحقيق.
نبيل العلي

نبيل العلي

   01 نيسان/أبريل 2021
على الشعوب العربية على اختلاف فئاتها وقواها الاجتماعية وسلطها السياسة، سرعة المبادرة من أجل احتواء الواقع الراهن وتجاوزه، قبل أن يفوت أوان العرب.
رسلان عامر

رسلان عامر

   28 آذار/مارس 2021
توضح هذه الدراسة تفاصيل الواقع السوري المأساوي بعد عشر سنوات من الصراع المدمر، وما أصيب به من أضرار فادحة إنسانيًا واقتصاديًا وأخلاقيًاوعلميًا.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   26 آذار/مارس 2021
تعالج المقالة سياسة إيران في سورية، والطرق التي تستخدمها في استقطاب الطبقة الفقيرة، وإغراء أفرادها بالتشيع، عبر تقديم المال والحصص الغذائية والامتيازات، وتتطرق إلى غايات إيران البعيدة، وإلى مآلات هذه العملية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   22 آذار/مارس 2021
أثار إعلان الرئاسة عن إصابة بشار الأسد وزوجته أسماء بكوفيد19 عدم تصديق وشكوك السوريين.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   20 آذار/مارس 2021
تعالج المقالة فكرة استخدام نظام الأسد الأقليات لخدمة مشروعه الدكتاتوري، وتسلّط الضوء على آراء بعض المسيحيين في الخارج وتفنيدهم مزاعم النظام، إضافة إلى عرض آراء عدد من الباحثين والكتّاب لهذه الفكرة ودلالاتها وغاياتها.