مجتمع

حيان جابر

حيان جابر

   26 أيلول/سبتمبر 2021
يُحاول الموضوع تسليط الضوء على تأثير الصراع الدولي في سورية على الأرض والشعب السوري، ودور الشعب السوري في إفشال ذلك أو تسهيله.
أحمد الرمح

أحمد الرمح

   22 أيلول/سبتمبر 2021
لا يستند التطرّف الأيديولوجي، في أغلب حُججه، إلى الحقيقة والبرهان الصحيح، بالقدر الذي يستند فيه إلى شعارات سياسية مغلّفة بغلاف شعبوي.
فايز القنطار

فايز القنطار

   21 أيلول/سبتمبر 2021
انتهاك القوانين والنظم وتجاوز المعايير العلمية والأكاديمية أصبح تطبيقًا يوميًا، حيث انتهت الجامعة إلى الانخراط في الفساد الذي أصاب مختلف جوانب الحياة السورية. وإن التوقف عند تفاصيل الحياة اليومية،
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   17 أيلول/سبتمبر 2021
يكشف التحقيق الذي قامت به منظمة العفو الدولية أن سلطات دمشق تغذي شبهة، إن لم يكن رغبة في الانتقام، إزاء أولئك الذين غادروا البلاد، ويُنظر إليهم بوصفهم "إرهابيين"، شأنهم شأن أعضاء المعارضة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   14 أيلول/سبتمبر 2021
الأحداث المأساوية التي شهدتها منطقة (آلتن داغ) في أنقرة، في 11 آب/ أغسطس 2021، تؤكد ضرورة إيجاد حل فعّال وفوري، ولا يمكن تجاهل ذلك.
رسلان عامر

رسلان عامر

   31 آب/أغسطس 2021
عقد من عنف النظام والتدهور المعيشي في سورية تسبب في انعكاسات سيئة على الأخلاق، لكن هذا لا يعني قطعًا أن الوضع الأخلاقي كان أحسن قبل عام 2011.
أحمد الرمح

أحمد الرمح

   28 آب/أغسطس 2021
التنظيمات المتطرفة تتوالد، بكلّ يسر وسهولة، لأن سيّد قطب ما يزال يحكم فكر وسلوك هؤلاء، من قبره.
هوازن خداج

هوازن خداج

   25 آب/أغسطس 2021
ما زال هناك من يطمر تاريخ النساء، ويدفن المرأة "الأم"، لتترسخ أسطورة المرأة "الضلع القاصر"، وتُقفل دائرة اغتيال النساء على استبداد واحد، يُحاك بين الدين والسياسة.
فايز القنطار

فايز القنطار

   22 آب/أغسطس 2021
الأوضاع الكارثية التي وصلت إليها الجامعات السورية تستدعي إعادة نظر شاملة، في ترسيخ القيم والمعايير الأكاديمية، واجتثاث الفساد والفاسدين، وتوفير الإمكانات المادية والبنية التحتية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   21 آب/أغسطس 2021
لا تكمن تحديات حقبة ما بعد الأسد في إقامة العدالة الانتقالية فحسب، بل في بناء دولة قوية تشكل أساس شرعيتها من خلال تجاوز الانتماء الطائفي.