سياسة

قسم الترجمة

قسم الترجمة

   28 كانون الثاني/يناير 2021
إذ لم يكن من الممكن في أي مكان إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل عام 2011، كان يمكن لمئات مليارات اليورو الغارقة في خطة الديكتاتوريين المميتة للإنقاذ أن تستثمر على نحو أفضل في تطوير بلدان متضررة.
فوزي مهنا

فوزي مهنا

   26 كانون الثاني/يناير 2021
المسؤولون عن الجرائم التي ارتُكبت وترتكب بحق الشعب السوري اليوم، بغض النظر عن رتبهم أو مواقعهم أو مناصبهم أو جنسياتهم، لا بدّ من أن يُساقوا لمحكمة الجنايات الدولية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   24 كانون الثاني/يناير 2021
تواصل إيران استغلال الفوضى في "الجنوب السوري المتوحش"، والعمل على إقامة جبهة عسكرية هجومية في المنطقة، بالرغم من ضغوطات إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة، وهذا يستدعي إسرائيل تغيير إستراتيجيتها.
رسلان عامر

رسلان عامر

   23 كانون الثاني/يناير 2021
تركز الدراسة على أهم الصفات المشتركة في التجارب السياسية الحديثة المختلفة، سواء كانت تجارب دول رئاسية أم برلمانية أم فيدرالية أم غير ذلك، وسننظر في مدى واقعية بناء الدولة الحديثة في سورية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   21 كانون الثاني/يناير 2021
تعالج الدراسة أسباب نشأة التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط، ودور أميركا السلبي في ظهوره، من حيث اهتمامها بالنفط، وتدخّلها في حروب المنطقة، ودعمها لإسرائيل.... وإهمالها الديمقراطية.
خالد المطلق

خالد المطلق

   20 كانون الثاني/يناير 2021
نٌصنّف في هذه الدراسة الأجسام الأحزاب والهيئات التي ظهرت بعد الصورة السورية، من حيث فعاليتها ومرجعيته وتكوينها وأهدافها.
سمير سعيفان

سمير سعيفان

   15 كانون الثاني/يناير 2021
تحلل الدراسة بشكل مكثّف للسيناريوهات المحتملة لتطوّر الأوضاع في سورية، وتعرض بإيجاز سيناريوهات الحلّ السياسي، وتستنتج أيّها يحقق الشروط اللازمة لإعادة الإعمار الشاملة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   12 كانون الثاني/يناير 2021
سترث إدارة بايدن ملفًا معقدًا حول الشرق الأوسط، لأسباب ليس أقلها التوترات بين إيران وإسرائيل، ومن ضمنها سورية.
علي سليمان

علي سليمان

   10 كانون الثاني/يناير 2021
لا تكونوا شهود زور على أنفسكم في محاكمة ظالمة أنتم أبرياء من تهمها... قولوا (لا)، حتى لو انهزمتم، لأن كلمة (لا) تُبقي إرادة الرفض والتغيير في قلبكم، كي تعود للاشتعال في قادم الأيام، وهذا شرفكم، إن كنتم تقدّرون قيمة الشرف
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   08 كانون الثاني/يناير 2021
الضغط المتزايد على عين عيسى قد يفضي إلى انتقال السيطرة من يد إلى أخرى. لكن السيناريو الأكثر احتمالًا هو ازدياد تأثير روسيا والنظام مقابل تضرر وحدات حماية الشعب.