سياسة

قسم الترجمة

قسم الترجمة

   25 أيلول/سبتمبر 2020
اعترفت الولايات المتحدة وروسيا والعراق وسورية، بأن تنظيم (داعش) لم يتلق هزيمة بالمعنى الحقيقي، وأن التنظيم قد دخل في مرحلة ولادة من جديد.
لمى قنوت

لمى قنوت

   22 أيلول/سبتمبر 2020
الدعوة المبكرة لإجراء انتخابات انتقالية في سورية، كما ينصّ قرار مجلس الأمن 2254، إن لم تنطلق من فهم عميق ودقيق لأسباب ثورة 2011، ستعيد تدوير أمراء الحرب.
ضياء قدور

ضياء قدور

   21 أيلول/سبتمبر 2020
تحدثت بعض المصادر الروسية بأن روسيا قدّمت تقنيات عسكرية لإيران، من شأنها أن تساعدها في تحديد وتعقب الطائرات الأميركية والإسرائيلية الشبحية والأسرع من الصوت.
محمد برو

محمد برو

   18 أيلول/سبتمبر 2020
كثيرة هي المحطات التي يمكن الوقوف عندها، في تطور منظومة العسف والقمع، لكننا سنقف اليوم عند ظاهرتين مفصليتين في تاريخ المعتقل السوري.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   17 أيلول/سبتمبر 2020
تسعى الولايات المتحدة بجدية لتحديد سياستها تجاه سورية، لكنها لمّا تدرك بعدُ كيفية تغيّر ساحة المعركة منذ الدخول التركي مع وجود عدد قليل جدًا من القوات الأميركية على الأرض،
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   13 أيلول/سبتمبر 2020
لا توجد إجابات سهلة في سورية، لكن ترك الأسد يفلت من العقاب لن يجلب السلام، ولن يحافظ على سلامتنا.
ضياء قدور

ضياء قدور

   11 أيلول/سبتمبر 2020
صحيح أن الكشف المكرر الاستعراضي لصاروخ كروز هويزة، ما هو إلا خداع، لكن لا بد من الاعتراف أن إيران قد قطعت أشواطًا في عملية إنتاج صواريخ كروز.
خالد المطلق

خالد المطلق

   04 أيلول/سبتمبر 2020
لعل اللافت للنظر تحويل ثورات الشعوب العربية إلى حروب بين الأنظمة الشمولية، والإرهاب المتمثل بالتنظيمات الراديكالية، على الرغم من وجود دلائل كثيرة على أن هذه الصدامات صورية.
ديميتري بريجع

ديميتري بريجع

   01 أيلول/سبتمبر 2020
سوف تستفيد كثيرٌ من الدول في المستقبل القريب، من القوات الشيشانية، وستزداد العلاقات الشيشانية العربية، مع بداية رسم خريطة شرق أوسط جديد في المنطقة.
خالد المطلق

خالد المطلق

   04 آب/أغسطس 2020
وجود القواعد الأميركية هو إصرار على إعادة منظومة الأسد الأمنية والعسكرية التي كانت السبب الحقيقي الذي أوصل سورية الأرض والشعب إلى ما هي عليه.