ترجمات

قسم الترجمة

قسم الترجمة

   27 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
إن حزب العمال الكردستاني أحجم عن القيام بأي دعاية لمصلحة الكرد في سورية، والتزم الصمت حيال سحق النظام للفصائل الكردية المعارضة، باتخاذه مواقف مؤيدة لممارسات النظام.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   25 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
مع اقتراب الصراع في سورية من الذكرى العاشرة، من غير المرجّح التوصل إلى تسوية سياسية شاملة، والمساران الرئيسان -عمليتا جنيف وآستانا/ سوتشي- يواجهان تعقيد الصراع ونظام الأسد الأكثر وقاحة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   22 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
تُسلّط هذه الدراسة الضوء على الالتزامات المحددة للدول في الظروف الخاصة التي يسببها (كوفيد -19) وتناقش كيف تعاملت الدول ووكالات الأمم المتحدة مع الوضع في الأشهر القليلة الماضية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   21 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
تتمثل المسألة الرئيسية التي ستركّز عليها إدارة جو بايدن في الولايات المتحدة الأميركية، في إيقاف عجلة الخراب والدمار الذي شهدَته البلاد في السنوات الأربع الماضية. وهو ما يعني تحوّل أميركا إلى الداخل.
بدر الدين عرودكي

بدر الدين عرودكي

   20 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
لقد حمل وليد المعلم سرَّهُ إلى قبره. وسيبقى جسمه البدين رمزًا لجمود نظام عاجز عن إصلاح نفسه وعن أن ينقذ شعبه من الانزلاق إلى الجحيم.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   19 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
يُبدي عشرات الآلاف من الأشخاص المعتقلين في المعسكرات والسجون في شمال شرق سورية ميلًا إلى التطرف، وذلك بسبب شروط الإدارة السيئة والقمع الممارس ضدهم.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   18 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
قال بشار الأسد إن الملايين من المواطنين الذين فرّوا إبّان الحرب يُمنعون من العودة، لكنه تجاهل السبب الرئيس لعدم عودتهم: إنه الأسد نفسُه.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   11 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
المشكلات التي تواجهها النساء اللاتي اضطررن إلى الهجرة، بسبب الحرب التي اندلعت في سورية، لا تنتهي. إذ تضطر النساء السوريات اللائي تركن منازلهم وديارهم، إلى الكفاح من أجل البقاء على الحياة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   07 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
العمال الكردستاني الذي كان يهدد الحزب الديمقراطي، بدأ يضغط على المكابح، بعد أن شعر بأنه سيتلقى ضربة موجعة في حال دخول الطرفين في صراع.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   06 تشرين الثاني/نوفمبر 2020
خلال العقد الماضي، احتلت الطائفية مكانة بارزة في المناقشات حول السياسة الإقليمية في الشرق الأوسط. بطريقة ما، يمثل هذا تغييرًا عن النقاشات التي سبقت الانتفاضات العربية.