ترجمات

قسم الترجمة

قسم الترجمة

   22 شباط/فبراير 2021
تعالج المقالة أسباب فرض الحصار الخليجي على قطر، وعوامل فكّ الحصار، وتشير إلى ثبات موقف قطر من القضايا التي تشكل جوهر الخلاف، ومعوقات الوحدة الخليجية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   20 شباط/فبراير 2021
إن وسم "الإرهابي" المعلّق على أقوى جماعة متمردة في إدلب يقوّض وقفًا حاسمًا لإطلاق النار، ويعوق المسارات المحتملة لتجنب المواجهة العسكرية، ويعكس صورة فجوة في السياسة الغربية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   18 شباط/فبراير 2021
تعالج المقالة إمكانية الاعتماد على نتائج محاكمة كوبلنز، لإجراء محاكمة اكبر تشمل أركان النظام، وتقف عند آراء كل من مازن درويش وأنور البني، وتناقش مستقبل المحاكمة، والاحتمالات المطروحة.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   17 شباط/فبراير 2021
التحديات التي تنتظر البحر الأبيض المتوسط خطرة، ولكنها ليست مستعصية على الحل. يعد التخفيف من حالة عدم اليقين السياسي وإقامة الثقة بين الدول الساحلية شرطًا مسبقًا لاستغلال الثروات الطبيعية للمنطقة بشكل منصف.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   16 شباط/فبراير 2021
تقدم المقالة مقترحًا للإدارة الأميركية الجديدة، يتضمن خطة مرحلية تضمن تخفيف العقوبات عن النظام السوري، مقابل إجراء إصلاحات سريعة وفاعلة بحسب قرارات مؤتمر جنيف.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   15 شباط/فبراير 2021
ترى المؤرخة ليلى داخلي أن من العسير تحليل هذه الحركات بمفردات النجاحات أو الإخفاقات. وأنه كان من الممكن بناء أنظمة مضادة في بلدان كان الوضع السياسي فيها يبدو مجمَّدًا كليًّا.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   14 شباط/فبراير 2021
تعالج المادة مستقبل أكراد سورية (ب ي د) وقسد، في ظل إدارة بايدن الجديدة، مع اقتراب موعد الجلسة الثالثة للمفاوضات مع المجلس الوطني الكردي، وتضع الفرضيات الممكنة، وتحدد معوقات الوصول إلى نتائج.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   13 شباط/فبراير 2021
إذا كان للمواطنين المتدينين وغير المتدينين مصلحة مشتركة، في بقاء المؤسسات الديمقراطية؛ فإنّ المطالبة بالحوار المستمر بين الدين والعقل أصبحت ضرورة سياسية.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   12 شباط/فبراير 2021
لفهم دور القومية الكامن في الحفاظ على بقاء نظام الأسد، لا بد من استكشاف مدى دعم هذه الأيديولوجية له؛ إذ اعتمد حافظ الأسد وخليفته بشار على مصادر أيديولوجية تضمن الطاعة والولاء.
قسم الترجمة

قسم الترجمة

   11 شباط/فبراير 2021
تعالج المقالة احتمال أن تكون شحنة الأمونيوم التي انفجرت في الميناء، متوجهة إلى سورية، وتتطرق إلى عمليات الضغط على القضاء اللبناني، لصرف النظر عن المسؤولين المتورطين.يد سورية الخفية في انفجار ميناء بيروت