مركز حرمون يعرض فيلم “من أجل سما” في إسطنبول (فعالية مؤجّلة)

يُقدّم مركز حرمون للدراسات المعاصرة في إسطنبول، يوم الجمعة 27 آذار/ مارس 2020، عرضًا لفيلم (من أجل سما)، من إخراج وعد الخطيب وإدوارد واتس.

تدور أحداث الفيلم حول حياة صحفية وطبيب وابنتهما الصغيرة، يعيشون في مدينة حلب السورية المحاصرة تحت القصف، حيث قامت المخرجة وعد الخطيب بتصوير أكثر من 300 ساعة، ثم قامت بتحويلها إلى فيلم وثائقي، مع المخرج البريطاني إدوارد واتس.

عُرض الفيلم في أكثر من 35 مهرجانًا سينمائيًا، أبرزها مهرجان (كان)، وحصل على 59 جائزة حول العالم، أبرزها جائزة أفضل فيلم وثائقي، خلال حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للفنون والسينما والتلفزيون (بافتا) هذا العام، وجائزة “العين الذهبية” لأفضل فيلم وثائقي، في مهرجان (كان) السينمائي، كما تم ترشيح الفيلم لجوائز الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي.

إدوارد واتس، مخرج ومؤلف وصانع أفلام إنجليزي، اشتُهر بإخراج أفلام وثائقية عدة تناولت القضية السورية.

وعد الخطيب، صحفية ومخرجة وناشطة سورية، اختارت البقاء وتوثيق حياتها، على مدار خمس سنوات، في حلب، وحصلت تغطيتها للمعارك في حلب على جائزة (إيمي) الدولية.

__________

مركز حرمون للدراسات المعاصرة: هو مؤسسة بحثية ثقافية تُعنى بشكل رئيس بإنتاج الدراسات والبحوث المتعلقة بالمنطقة العربية، خصوصًا الواقع السوري، وتهتمّ بالتنمية الاجتماعية والثقافية، والتطوير الإعلامي، وتعزيز أداء المجتمع المدني، واستنهاض الطاقات البشرية السورية وتمكينها، ونشر الوعي الديمقراطي، وتعميم قيم الحوار واحترام حقوق الإنسان.

__________

  • الزمان: الجمعة 27 آذار/ مارس 2020 – الساعة السادسة مساءً
  • العنوان: صالة المركز الثقافي العربي/ مركز حرمون – إسطنبول – الفاتح – فوزي باشا – جادة سيفولار خلف المكتبة الوطنية القديمة.
  • للاستفسارات الإعلامية: info@harmoon.org