“إلى أين يقودنا العالم الافتراضي؟” في ندوة لحرمون عبر البث المباشر

ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مركز حرمون للدراسات المعاصرة عبر البث المباشر، تقام يوم السبت المقبل، 23 أيار/ مايو 2020، ندوة بعنوان “إلى أين يقودنا العالم الافتراضي؟”. يُشارك فيها من برلين الباحث سمير سعيفان، مدير مركز حرمون للدراسات، وتديرها الإعلامية ربا حبوش.

يمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر يوم السبت، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق/ الرابعة بتوقيت وسط أوروبا، عبر صفحة المركز في (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

تأتي أهمية هذه الندوة بعد اكتشاف المزايا الكثيرة للعالم الافتراضي، على إثر اللجوء إليه في فترة الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، واعتماد الحكومات عليه خلال هذه الفترة، فضلًا عن توسّع الجامعات والشركات وتجارة التجزئة في اللجوء إليه، وصولًا إلى استخدامه في الطبابة الافتراضية، ومساهمته في استمرار العلاقات الاجتماعية.

ستحاول هذه الندوة أن ترصد التغييرات التي يمكن أن يفرضها العالم الافتراضي، على المستويات الاقتصادية والحكومية والاجتماعية والبشرية، من نموّ قطاعات وضمور أخرى، ونمو طرائق الدفع الإلكتروني والخدمات البنكية الافتراضية، وتقلّص الحاجة إلى الانتقال الفيزيائي للبشر، وتقليص حجوم المدن، وتقليص الفوارق بين الريف والمدينة، وتوفير استهلاك الطاقة وانخفاض تلوث البيئة وغيرها، والتوقعات المرتقبة لمستقبل هذا العالم.

سيتمكن المتابعون للبث المباشر من طرح الأسئلة على الضيف، ومن التفاعل مع الندوة مباشرة، وستبقى الندوة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، للمشاهدة لاحقًا.

__________

  • موعد المحاضرة: السبت 23 أيار/ مايو 2020 – الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق/ إسطنبول.
  • مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر.
  • إخراج: باسل الحافظ