أخبار المركز

   24 تشرين الثاني/نوفمبر 2022
تتناول الندوة سمات السياسة الأميركية الحالية تجاه الصراع في سورية وآفاقها، وتسلّط الضوء على سياسة أميركا تجاه قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إضافة إلى مناقشة الموقف الأميركي من أي عملية عسكرية تركية برية ضد (قسد)، الآن ومستقبلاً...
   22 تشرين الثاني/نوفمبر 2022
تناقش الندوة كيفية تحكّم الدولة الأمنية في قطاع التعليم العالي، سواء على صعيد طريقة اختيار الكوادر التدريسية ونتائجها، أو المناخ “الأمني” السائد في الجامعة والقاعات التدريسية. وتتناول انعكاسات السياسات الأمنية على المخرجات الاجتماعية للعملية التعليمية، إضافة إلى العديد من المحاور الأخرى...
   04 تشرين الثاني/نوفمبر 2022
تتناول الندوة واقع الإعلام السوري الرسمي، والإعلام الجديد، وأسباب عدم قدرته على الاستمرار والتطوّر، وتحديات بناء قطاع الإعلام في سورية المستقبل.
   24 تشرين الأول/أوكتوبر 2022
يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، يوم الخميس 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، الساعة السابعة مساءً، بتوقيت دمشق، ندوة بعنوان: “المواطنة المتساوية في سورية.. الواقع والعقبات والمستقبل”، يُشارك فيها كل من السادة: لؤي صافي، أكاديمي وناشط سياسي، ومضر الدبس، باحث وسياسي، وبدر الدين عرودكي، كاتب ومترجم، وتُديرها ديمة ونوس، إعلامية سورية.
   20 تشرين الأول/أوكتوبر 2022
في إطار سلسلة الندوات الشهرية التي تعقدها الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية، وتُبثّ مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تُعقد (بشكل استثنائي) يوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق (الرابعة بتوقيت غرينتش)، ندوة حوارية حول كتاب "في المفاهيم المعيارية الكثيفة: العلمانية، الإسلام (السياسي)، تجديد الخطاب الديني".
   17 تشرين الأول/أوكتوبر 2022
يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، يوم الأربعاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، الساعة السابعة والنصف مساءً، بتوقيت دمشق، ندوة بعنوان: "تطورات الموقف الأميركي من القضية السورية"، يُشارك فيها الباحث السوري رضوان زيادة، ويديرها عمر إدلبي، مدير مكتب الدوحة في مركز حرمون.
   29 أيلول/سبتمبر 2022
ينظّم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، الثلاثاء 4 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، الساعة الـ 7 مساءً بتوقيت إسطنبول، ندوة بعنوان “قراءات شعرية وحوار في اللغة والهوية“، يُشارك فيها الشاعر موسى حوامدة، وتُديرها أسماء صائب أفندي، مديرة منتدى حرمون الثقافي.
   27 أيلول/سبتمبر 2022
يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة، يوم الأربعاء 28 أيلول/ سبتمبر 2022، الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت دمشق، ندوة بعنوان "تسويات إقليمية محتملة.. ما خيارات المعارضة السورية"، يُشارك فيها الأكاديمي والباحث السوري الدكتور عبد الرحمن الحاج، ويحاوره عمر إدلبي مدير مكتب الدوحة في مركز حرمون.
   27 أيلول/سبتمبر 2022
في إطار سلسلة الندوات الشهرية التي تعقدها الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية، في الاثنين الأول من كل شهر، وتُبثّ مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تُعقد ندوة يوم الاثنين 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق (الرابعة بتوقيت غرينتش) بعنوان: (ظروف السوريين المعيشية والتحديات الفكرية بين تركيا وأوروبا).
   16 أيلول/سبتمبر 2022
ينظّم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، الخميس 22 أيلول/ سبتمبر 2022، الساعة الـ 6 مساءً بتوقيت إسطنبول، ندوة بعنوان “دور إيران في المنطقة ومستقبله“، يُشارك فيها حقي أويغور، رئيس مركز الدراسات الإيرانية، وتُديرها أسماء صائب أفندي، مديرة منتدى حرمون الثقافي..
الأخيرة
الأكثر قراءة