يقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، في فرع الدوحة، ندوة بعنوان “هدنة الجنوب الهشة… ماذا يحدث في درعا؟“، يحاضر فيها الناشط السياسي نصر أبو نبوت، ويديرها محمود الزيبق، الإعلامي في قناة الجزيرة.

تُقام الندوة يوم الثلاثاء 19 أيار/ مايو 2020، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق والدوحة وإسطنبول (8 مساءً بتوقيت وسط أوروبا)، وستُبث مباشرة، ويمكن متابعتها على منصة مركز حرمون في (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

سيتكمن المتابعون للبث المباشر من توجيه الأسئلة والاستفسارات خلال البث، وستبقى الندوة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز للمشاهدة لاحقًا.

تتطرق المحاضرة إلى ما تشهده مدينة درعا جنوب سورية من انتفاضة جديدة استنكارًا ضد تحشيد قوات النظام السوري على أطرافها، وتعاظم نبرة التهديد من قِبل النظام باقتحام المدينة، قبيل أن تُكمل اتفاقية المحافظة الجنوبية عامها الثاني في ظل اتفاق “التسوية” الذي جرى توقيعه بين القوى المحلية وقاعدة “حميميم” الروسية في شهر حزيران/ يونيو 2018.

كما تًعرّج على ما تعرضت له الاتفاقية من هزات كبيرة، وحالة عدم الثقة التي عمّمها النظام السوري برعاية روسية بعد اتفاق 2018، وعمليات الاغتيال والملاحقات، وتثركّز على ما ينتظر المنطقة الجنوبية من سيناريوهات وفق معطيات الواقع الميداني العسكري الراهن والظرف السياسي المحلي والدولي.

ونصر أبو نبوت، ناشط سياسي، وأحد أعضاء الحراك الثوري في سورية، وعمل كسكرتير أول سابق في سفارة الائتلاف الوطني السوري في قطر، وهو مهندس حاصل على إجازة في هندسة البترول.

__________

موعد المحاضرة: الثلاثاء 19 أيار/ مايو 2020 – الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق/ الدوحة.

مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر من مقر فرع الدوحة لمركز حرمون.