ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مركز حرمون للدراسات المعاصرة عبر البث المباشر، تُقام يوم الثلاثاء 4 أيار/ مايو 2021، الساعة التاسعة ليلًا بتوقيت دمشق، ندوة بعنوان “مآلات الربيع العربي والثورات المضادّة”، يُشارك فيها كل من الكاتبة والباحثة دلال البزري، الكاتب والمترجم بكر صدقي، الباحث والأكاديمي سيف الإسلام عيد، وتديرها ديمة ونوس، الإعلامية السورية.

يمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر في صفحة المركز في منصّة (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

تتناول الندوة مآلات الربيع العربي ومواجهته بثورات مضادة من قبل الفئات المستفيدة من النظام القديم، خصوصًا في مصر وليبيا واليمن، ودور القوى الإقليمية والدولية في دعم هذه الثورات المضادة، كما تُحاول الإجابة عن أسئلة حول مسارات الربيع العربي، وإن كان هذا الانفجار موجة أولى ستتلوها موجات، وما هي دروس التاريخ في هذا المجال.

دلال البزري: كاتبة وباحثة لبنانية، دكتوراة في علم الاجتماع السياسي، لها العديد من المؤلفات والدراسات، وكتاب سيصدر قريبًا:  “يساريون لبنانيون في زمنهم”.

بكر صدقي: كاتب صحفي سوري في الشؤون الثقافية والسياسية، له مقالات في الشؤون السورية والعربية والكردية والتركية. مترجم لعدد من الكتب الأدبية والسياسية من التركية إلى العربية.

سيف الإسلام عيد: باحث وأكاديمي مصري، ماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من معهد الدوحة للدراسات العليا، له العديد من الدراسات، وصدر له كتاب “عند الامتحان: من ذكريات طالب معتقل”.

__________

موعد الندوة: الثلاثاء 4 أيار/ مايو 2021 – الساعة 21:00 بتوقيت دمشق.

مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر على منصة (فيسبوك) التابعة للمركز.

الإخراج: باسل الحافظ