ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مركز حرمون للدراسات المعاصرة عبر البث المباشر، تقام يوم السبت المقبل، 16 أيار/ مايو 2020، ندوة بعنوان “تغيرات الموقف الروسي في القضية السورية“، يُشارك فيها من واشنطن د. رضوان زيادة، الباحث في المركز العربي في واشنطن، ومن موسكو د. محمود الحمزة، الأكاديمي والباحث السياسي، وتديرها الإعلامية ربا حبوش.

يمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر، يوم السبت، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق/ الرابعة بتوقيت وسط أوروبا، عبر صفحة المركز في (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

تأتي هذه الندوة في وقت تتناقل فيه وسائل إعلام روسية تصريحات وتقارير لجهات رسمية، تستهدف رأس النظام السوري، وتصوّر فساده وعدم أهليته للحكم، كما تتحدث عن ضرورة التغيير في سورية.

يُحاول الضيفان تشخيص الأمر، واستقراء دلالات التصريحات الإعلامية عن مؤسسات ودوائر مقربة من الحكومة في روسيا ضد الأسد، وردة فعل النظام السوري وحاشيته، وحقيقة التفاهمات الروسية – الأميركية الممكنة والمتوقعة، وأسباب موافقة الولايات المتحدة على انسحاب جميع القوى الأجنبية من سورية عدا القوات الروسية، وغير ذلك من المواضيع ذات الصلة بالموقفين الروسي والأميركي.

سيتمكن المتابعون للبث المباشر من طرح الأسئلة على الضيوف، ومن التفاعل مع الندوة مباشرة، وستبقى الندوة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، للمشاهدة لاحقًا.