ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مركز حرمون للدراسات المعاصرة، عبر البث المباشر، تُقام يوم الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل 2021، الساعة السادسة مساءً بتوقيت دمشق، ندوة بعنوان “تجربة الاتحادات البديلة… الطلبة مثالًا”، يُشارك فيها كلّ من أحمد الهبل، الأمين العام لاتحاد طلبة سورية؛ آلاء أبو ركبة، عضو الهيئة الرقابية؛ أمجد الساري، عضو مؤسس في الاتحاد؛ وتُديرها الإعلامية ديمة ونوس.

يمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر، على صفحة المركز في منصة (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

سيتكمن المتابعون للبث المباشر من توجيه الأسئلة والاستفسارات إلى الضيوف، وستبقى المحاضرة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز للمشاهدة لاحقًا.

تسعى هذه الندوة إلى الإجابة عن أسئلة تتعلق بتجربة تأسيس اتحاد طلبة سورية، كمثال عن واحدة من المؤسسات البديلة التي ظهرت بعد الثورة، وما هو دور مثل هذا الاتحاد، وكيف يمكن أن يفيد السوريين، وهل تحصل مثل هذه المؤسسات على اعتراف أطراف إقليمية أو دولية، وما الفرق بين هذه الاتحادات النقابية وبين نقابات واتحادات النظام السوري، وهل تُمارس الديمقراطية فيها على الصعيد العملي، وما هي المعوقات التي تواجه عملها، وما هو مستقبل مثل هذا الاتحاد، وغيرها من الأسئلة التي تتعلق بهذا المجال.

أحمد الهبل، الأمين العام لاتحاد طلبة سورية، طالب هندسة عمارة سنة ثالثة بجامعة اسطنبول صباح الدين زعيم.

آلاء أبو ركبة: عضو الهيئة الرقابية في اتحاد طلبة سورية، طالبة في جامعة تشوكوروفا فرع إلهيات، المنسق العام لجدول الأعمال بين أندية أكاديمية تشوكوروفا (تجمع الطلاب السوريين في الجامعة).

أمجد الساري: عضو مؤسس في اتحاد طلبة سورية، ناشط إعلامي، طالب سينما وتلفزيون بجامعة نيشان تاشي في إسطنبول، وطالب سنة ثانية علوم سياسية في جامعة اسطنبول تعليم مفتوح.

_________

موعد الندوة: الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل 2021 – الساعة 18:00 بتوقيت دمشق.

مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر على منصة (فيسبوك) التابعة للمركز.

الإخراج: باسل الحافظ