ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مركز حرمون للدراسات المعاصرة عبر البث المباشر، تُقام يوم الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020، ندوة بعنوان: “الواقع المعيشي في سورية.. مآسي المدنيين وإخفاقات النظام”، يشارك فيها عبد الناصر الجاسم، أستاذ إدارة الأعمال في جامعة ماردين، وعمر إدلبي، مدير مكتب الدوحة لمركز حرمون، وتديرها ناديا كمال الدين، الإعلامية السورية.

يمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر، الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق، عبر صفحة المركز في (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

سيتكمن المتابعون للبث المباشر من توجيه الأسئلة والاستفسارات إلى الضيف، وستبقى المحاضرة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز للمشاهدة لاحقًا.

تناقش الندوة الأوضاع المعيشية للسوريين في سورية، وحجم ونوع المعاناة التي يعانيها السوريون على الصعيد المعيشي والاقتصادي والأمني في الداخل، وحجم التردي المعيشي الذي يكابدونه، وما يفتقدونه من أساسيات الحياة، وطريقة تعامل النظام السوري مع المأساة الإنسانية اليومية التي يعيشها السوريون.

عبد الناصر الجاسم: أكاديمي سوري، أستاذ إدارة الأعمال في جامعة ماردين – كلية الاقتصاد، عضو هيئة تدريسية جامعة حلب كلية الاقتصاد سابقًا، له العديد من المؤلفات والمنشورات العلمية والبحثية.

عمر إدلبي:  مدير مكتب الدوحة في مركز حرمون، كاتب وشاعر وصحافي سوري، ناشط سياسي، عضو تجمع ثوار سورية، إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، عضو اتحاد الكتاب العرب، له العديد من الدواوين الشعرية والدراسات المنشورة.

__________

موعد الندوة: الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020 – الساعة 17:00 بتوقيت دمشق – 18:00 بتوقيت إسطنبول.

مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر على منصة (فيسبوك) التابعة للمركز.

الإخراج: باسل الحافظ