ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مركز حرمون للدراسات المعاصرة عبر البث المباشر، تُقام يوم الثلاثاء 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020، ندوة بعنوان “أثر السياسة على الاقتصاد ومستوى المعيشة”، يُشارك فيها من إسطنبول سمير سعيفان، الخبير الاقتصادي مدير مركز حرمون للدراسات المعاصرة، وتديرها هنادي الخطيب، الإعلامية السورية.

يمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر، الثلاثاء الساعة السادسة مساءً بتوقيت دمشق/ السابعة بتوقيت إسطنبول، عبر صفحة المركز في (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

سيتكمن المتابعون للبث المباشر من توجيه الأسئلة والاستفسارات إلى الضيف، وستبقى المحاضرة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز للمشاهدة لاحقًا.

تتناول الندوة اتجاهات دور الدولة المعاصرة في الاقتصاد بين التدخل وعدم التدخل، والتأميم والقطاع العام في سورية، وضرب القطاع الخاص وسياسة الأجور والأسعار، وسياسة الدعم ما لها وما عليها، والأثر الاقتصادي لبناء جيش وجهاز أمن ضخم، وموقف اللاحرب واللاسلم مع إسرائيل وماذا يعني اقتصاديًا، ومعاداة الخليج وحرمان سورية من الاستثمارات، وغيرها من الموضوعات.

سمير سعيفان: مدير “مركز حرمون للدراسات المعاصرة”، مستشار وخبير اقتصادي سوري، باحث في العديد من مراكز الأبحاث العربية والأجنبية، له عديد من الدراسات والمقالات المنشورة في الصحافة السورية والعربية والدولية.

__________

موعد المحاضرة: الثلاثاء 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020 – الساعة 18:00 بتوقيت دمشق (19:00 بتوقيت إسطنبول).

مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر على منصة (فيسبوك) التابعة للمركز.

الإخراج: باسل الحافظ