ينظّم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، الخميس 22 أيلول/ سبتمبر 2022، الساعة الـ 6 مساءً بتوقيت إسطنبول، ندوة بعنوان “دور إيران في المنطقة ومستقبله“، يُشارك فيها حقي أويغور، رئيس مركز الدراسات الإيرانية، وتُديرها أسماء صائب أفندي، مديرة منتدى حرمون الثقافي.

يمكن متابعة الندوة، عبر البث المباشر، على صفحة المركز في منصة (فيسبوك)، على الرابط التالي:www.facebook.com/HarmoonCenter، إضافة إلى منصة “تويتر ويوتيوب“.

ستناقش الندوة استراتيجية إيران في المنطقة وتبدلاتها بعد عام 1979، وستركز الندوة على الدور الذي تلعبه إيران اليوم في المنطقة وفي البلدان العربية وبخاصة سورية.

وستتناول الندوة العوامل التي ساعدت إيران على زيادة وجودها ونفوذها في سورية، إضافة إلى الأسباب التي جعلت إيران تدفع بـ “بشار الأسد” إلى اتخاذ موقف صلب في وجه أي مطالب شعبية وتقديم كل الدعم له بأشكال مختلفة.

ستسلّط الندوة الضوء على مجالات التغلغل الإيراني في سورية (أشكاله وآثاره في حاضر سورية ومستقبلها).

وستتطرق الندوة إلى العلاقات التركية الإيرانية والمصالح المتبادلة بين الطرفين، وإلى أي درجة يمكن أن تصل هذه العلاقات إلى حل محتمل لملف القضية السورية، إضافة إلى غيرها من المحاور الأخرى.

الدعوة عامة، وستكون خدمة الترجمة الفورية متاحة باللغتين التركية والعربية.

المكان: مقر منتدى حرمون الثقافي – إسطنبول – الفاتح – حي إسكندر باشا – جادة سوفولار – بناء رقم 94 – خلف المكتبة الوطنية القديمة.