في إطار سلسلة الندوات الشهرية التي تعقدها الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية في الإثنين الأول من كل شهر، وتُبثّ مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تُعقد ندوة يوم الإثنين ا آب/ أغسطس 2022، الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق (الرابعة بتوقيت غرينتش)، بعنوان “مناقشة لكتاب جمال الشوفي: المسألة السورية ومرايا الجيوبوليتيك الدولي“.

يُشارك في الندوة: حسان الأسود، محامٍ وكاتب في الشؤون القانونية والسياسية، وجمال الشوفي، كاتب وباحث سوري، ويُديرها فايز القنطار، باحث وأكاديمي سوري.

يمكن متابعة الندوة عبر صفحة الجمعية على منصة (فيسبوك):

https://www.facebook.com/SyrianSFSS

يمكن للمتابعين المشاركة في طرح الأسئلة والتعليقات مباشرة، كما يمكنهم مشاهدتها لاحقًا على صفحة الجمعية على منصة (فيسبوك) وعلى (يوتيوب) وموقع الجمعية.

محاور الندوة:

. تقديم الكتاب من قبل مدير الجلسة.

. مقدمة في متغيرات المسألة السورية.

. أثر الجيوبوليتيك الروسي في مسار المسألة السورية.

. المسألة السورية بالمنظار الدولي ودور المعارضة السورية فيها.

المشاركون في الندوة:

  • جمال الشوفي: المؤلف/ دكتوراه في الفيزياء النووية، كاتب وباحث في الدراسات الفكرية والسياسية، صدر له دفاعًا عن الحرية والوطن المهدور، والكتاب الحالي، مقيم في سورية.
  • حسان الأسود: محامٍ منذ العام 1991، المدير السابق للهيئة السورية للعدالة والمحاسبة المسجّلة في لاهاي، المدير الحالي لمنظّمة القانون من أجل سوريا المسجلة والعاملة في السويد وأوروبا، أمين عام المجلس السوري للتغيير، كاتب في الشؤون القانونية والسياسية.

يديرها:

  • فايز القنطار: مدير الحوار ومحاور رئيسي/ أكاديمي سوري، أستاذ في كلية التربية، جامعة دمشق، مقيم في فرنسا منذ نهاية عام  2013، كاتب في الشؤون التربوية والاجتماعية والفكرية الأكاديمية.