ستكونون على موعد يوم الخميس 3/ 9/ 2020 مع حلقة جديدة من برنامج “المقهى الثقافي” التابع لمركز حرمون للدراسات المعاصرة والذي يُشرف عليه ويديره بدر الدين عرودكي، وسيكون ضيف الحلقة الكاتب والصحافي الفرنسي ألان غريش.

تحمل الحلقة عنوان “مآلات الربيع العربي وصفقة القرن“، وسوف تحاول تشخيص الوضع العربي منذ الربيع العربي وحتى اليوم، وكذلك خطة ترامب لحل الصراع العربي – الإسرائيلي أو صفقة القرن، ومآلات الربيع العربي، وعلاقات الولايات المتحدة وأوربا بالأنظمة العربية والعالم العربي وغيرها من المواضيع.

“المقهى الثقافي” هو فضاء ثقافي جديد، يناقش مواضيع إشكالية وجدلية، في حوارات مع مثقفين وأكاديميين عرب، وله طابع ثقافي شامل، يستعرض مع ضيف كل حلقة أبرز قضايا وهموم الساعة، بسقف عال من الحرية الفكرية والتعبيرية، وينتظم بشكل دوري أول يوم خميس من كل شهر، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق/ السابعة مساءً بتوقيت وسط أوربا.

يمكن متابعة البرنامج عبر البث المباشر، عبر صفحة المركز في (فيسبوك)، على الرابط التالي:

www.facebook.com/HarmoonCenter

سيتمكن المتابعون للبث المباشر من طرح الأسئلة على الضيف، ومن التفاعل مع الندوة مباشرة، كما ستبقى الحلقة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، للمشاهدة لاحقًا.

سيستضيف البرنامج الذي يُنتجه مركز حرمون للدراسات المعاصرة، في حلقاته المتتالية شخصيات أدبية وثقافية وفنية عربية وأوربية، تركت بصمات في عالم المعرفة والأدب والثقافة، وتُطرح خلاله أسئلة للنقاش على ضيف كل حلقة، تُساهم في تسليط الضوء على نتاجه من جهة، وعلى آرائه وأفكاره، بالإضافة إلى مناقشة الحياة الثقافية والفكرية والأدبية العربية، واقعها وإشكالياتها وآفاقها المستقبلية.

ألان غريش: كاتب وصحافي فرنسي، مدير مجلة “أوريان 21″، متخصص في شؤون الشرق الأوسط، كان رئيس تحرير صحيفة لوموند ديبلوماتيك، له مؤلفات عديدة منها “علام يدل اسم فلسطين؟”، و”أغنية حب، فلسطين وإسرائيل، قصة من تاريخ فرنسا” مع هيلين آلدغير.

__________

موعد البرنامج: الخميس 3 أيلول/ سبتمبر 2020 – الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق.

مكان انعقاد الندوة: عبر البث المباشر/ منصة مركز حرمون على الفيسبوك.

إخراج: باسل الحافظ