أخبار ونشاطات المركز

   10 مارس 2020
يعلن مركز حرمون للدراسات المعاصرة، عن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد، ومواقع التواصل الاجتماعي العديدة التابعة له، وسيلحظ المتابعون لنشاطاته وأعماله القفزة النوعية التي يحملها الموقع الجديد، ويأمل المركز أن تحظى برضى وقبول المتابعين والمهتمين والعامّة.
   08 مارس 2020
تفتح "قلمون: المجلة السورية للعلوم الإنسانية" في عددها الثاني عشر ملف البحث في الفن التشكيلي السوري، ورؤيته لثورات الربيع العربي عامة والثورة السورية خاصة.
   29 فبراير 2020
صدر عن مركز حرمون للدراسات المعاصرة بالتعاون مع الجمعية السورية للعلوم الاجتماعية العدد العاشر من "قلمون: المجلة السورية للعلوم الإنسانية"، وقد عني ملفه بـ "تعليم السوريين ما قبل الجامعي في تركيا"، فكان التكيف النفسي، وصعوبات التعلم بعد قرار الدمج، من أبرز الموضوعات التي شغل بها، يضاف إليها البحث في سبل إعادة المتسربين دراسيًا إلى التعليم، ودور المعلمين السوريين في المدارس التركية، مع محاولة تقييم محتوى التعليم الألكتروني في ترجمة المناهج الدراسية التركية.
   29 فبراير 2020
بالتعاون مع "نادي المال والأعمال"، أقام "مركز حرمون للدراسات المعاصرة" أمس الأحد ندوة ثقافية في العاصمة القطرية الدوحة خُصِّصت لقراءة وتحليل واحد من أهم الكتب التي تتناول طرق إدارة الأعمال وتحقيق النجاحات في ظل المنافسة القوية، ويحمل عنوان "استراتيجية المحيط الأزرق"، وهو من تأليف الباحثين دبليو. تشان كيم ورينيه موبورنييه، وهما أستاذان في مجال إدارة الأعمال في جامعة إنسياد في ماليزيا.
   29 فبراير 2020
شارك في الندوة الدكتور محمود الحمزة؛ السياسي والكاتب السوري المقيم في موسكو، وحمزة المصطفى؛ الباحث السوري في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وأدراها الباحث محمود الحسين، بحضور لقيادات في المعارضة السورية وأكاديميين وباحثين ومهتمين من أبناء الجالية السورية في قطر.
   10 فبراير 2020
على مدار يومين، وتحت عنوان "رؤية مشتركة لمستقبل أفضل"، عُقد في مدينة إسطنبول في تركيا (الملتقى الأول للإعلام التركي – السوري) الذي نظّمه كل من (مركز حرمون للدراسات المعاصرة) و(تلفزيون سوريا) و(مركز دراسات الشرق الأوسط - أورسام) وحضره أكثر من مئتي شخصية من الصحفيين والإعلاميين السوريين والأتراك، إلى جانب العديد من الشخصيات السياسية التركية الرفيعة، وعدد كبير من المختصين والباحثين في مراكز أبحاث ودراسات.
   08 فبراير 2020
انطلقت اليوم السبت 8 شباط/ فبراير 2020، أعمال الملتقى الأول للإعلام التركي-السوري، تحت عنوان "رؤية مشتركة لمستقبل أفضل"، الذي ينظمه "مركز حرمون للدراسات المعاصرة" و"تلفزيون سوريا" و"مركز دراسات الشرق الأوسط-أورسام"، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والإعلاميين والباحثين الأتراك والسوريين، بهدف تعميق التواصل بين الصحفيين السوريين والأتراك، على المستوى الفردي والمؤسساتي، وبحث سبل ووسائل التشبيك الإيجابي والفعال، وإمكانات العمل المشترك بما يساهم في تصحيح الصورة النمطية السلبية، وفهم وتقريب وجهات النظر بين الإعلام التركي والسوري.
   03 فبراير 2020
بمناسبة "اليوم العالمي للسرطان"، يقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، بالتعاون مع منظمة (جنبًا إلى جنب) لذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الثلاثاء 4 شباط/ فبراير 2020، فعالية جماهيرية بعنوان "أمـل"، تُقدّم خلالها أنشطة تثقيفية وخدمية وترفيهية موجّهة إلى كل أفراد الأسرة.
   28 يناير 2020
بالتعاون مع نادي المال والأعمال، أقام مركز حرمون للدراسات المعاصرة مطلع الأسبوع الجاري ندوة ثقافية في الدوحة بقطر خُصِّصت لقراءة تحليلية في كتاب "الـ 90 يومًا الأولى" لمؤلفه مايكل دي واتكنز، قدمها خالد نصار، وتخللتها حوارات شارك فيها نخبة من المختصين في مجال الأعمال والتنمية والشؤون الثقافية في قطر.
   24 يناير 2020
يقيم "مركز حرمون للدراسات المعاصرة" بالتعاون مع "تجمع ثوار سوريا" يوم الأحد 26 كانون الثاني/ يناير 2020 ندوة سياسية في مدينة إعزاز في حلب تحمل عنوان "إعلام الثورة: الواقع وتحديات ما بعد التهجير".