ناقش الكاتب والصحافي الفرنسي ألان غريش يوم الخميس 3/ 9/ 2020 “مآلات الربيع العربي وصفقة القرن” في الحلقة السابقة من برنامج “المقهى الثقافي” التابع لمركز حرمون للدراسات المعاصرة والذي يُشرف عليه ويديره بدر الدين عرودكي.

حاول الضيف خلال الحلقة تشخيص الوضع العربي منذ الربيع العربي وحتى اليوم، ومآلات هذا الربيع، وكذلك خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحل الصراع العربي – الإسرائيلي أو ما سُمّيت بـ “صفقة القرن”، وعلاقات الولايات المتحدة وأوربا بالأنظمة العربية والعالم العربي وغيرها من المواضيع.

يمكن متابعة الحلقة كاملة على الرابط التالي:

https://bit.ly/2Z9DxpO

“المقهى الثقافي” هو فضاء ثقافي جديد، يناقش مواضيع إشكالية وجدلية، في حوارات مع مثقفين وأكاديميين عرب، وله طابع ثقافي شامل، يستعرض مع ضيف كل حلقة أبرز قضايا وهموم الساعة، بسقف عال من الحرية الفكرية والتعبيرية، وينتظم بشكل دوري أول يوم خميس من كل شهر، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق/ السابعة مساءً بتوقيت وسط أوربا.

ألان غريش: كاتب وصحافي فرنسي، مدير مجلة “أوريان 21″، متخصص في شؤون الشرق الأوسط، كان رئيس تحرير صحيفة لوموند ديبلوماتيك، له مؤلفات عديدة منها “علام يدل اسم فلسطين؟”، و”أغنية حب، فلسطين وإسرائيل، قصة من تاريخ فرنسا” مع هيلين آلدغير.